منصة الرأي العام:

منصة الكترونية تهدف الى تعزيز العلاقة بين المواطنين (الرأي العام) ومجلس النواب (السياسات العامة) لاسيما في مجال القوانين التي يشرعها المجلس. وهو أحد المشاريع التي تنفيذها منظمة تواصل لتمكين الشباب ضمن مظلة بوينت العراق المهتم بتوظيف التكنولوجيا والميديا والحديثة في خدمة المجتمع الدولة، ويتم تنفيذه بالشراكة مع مجلس النواب. يدير المنصة فريق يضم مجموعة من المحامين والناشطين المتطوعين الشباب، تقتصر مهمتهم على متابعة جلسات مجلس النواب والقوانين التي يعمل على تشريعها او الأنشطة الأخرى التي ينفذها المجلس (كالاستضافات وتوجيه السؤال البرلماني وغيرها) وتحليلها وإعادة كتابتها على شكل اخبار او أسئلة مبسطة خالية من الاصطلاحات القانونية ومحاولة ايصالها الى الناس والرأي العام لإثارة النقاش حولها. المنصة تتيح أيضا طريقة أكثر تفاعلية لتشجيع المواطنين على الاطلاع ومناقشة منشورات المنصة عبر توجيه أسئلة مباشرة الى أعضاء المجلس النيابي واستلام الأجوبة منهم عبر فقرة اسال نائب. كما تم انشاء قسم خاص في المنصة يعد الأول من نوعه، يضم كافة القوانين والاتفاقيات الدولية والمصادر المهمة في المجالات القانونية والبحثية ذات صلة بالرأي العام والمجتمع المدني. حيث تتيح هذه المكتبة الالكترونية تصفح المصادر ونسخ القوانين المصادق عليها والاتفاقيات الدولية ضمن قطاعات محددة مما يسهل التعلم والمعرفة للمواطنين والباحثين على حد سواء 

منظمة تواصل لتمكين الشباب:

منظمة غير حكومية مسجلة رسميا لدى دائرة المنظمات بالرقم (1P76870) تعمل في العراق من اجل تمكين الشباب لإخذ دورهم الريادي في تغيير المجتمع بما يساهم في بناء دولة مدنية تلبي طموحاتهم، والمشاركة في صناعة القرارات التي تؤثر في حياتهم ومستقبلهم. تأسست تواصل عام 2012 على يد مجموعة من الأعضاء المؤسسين الذين كانوا جزء من احتجاجات عام 2011 في العراق، وشكلت المنظمة انطلاقا لبرامج ومبادرات تهدف الى تشجيع الشباب على المشاركة المدنية، والانخراط في برامج خدمة المجتمع منها برنامج تمكين الشباب الذي يشهد سنويا تطوع 100 من الشباب الطلبة وخريجي الجامعات. في عام 2018 قامت منظمة تواصل كجزء من جهودها الرامية الى تعزيز الشفافية والمساءلة السياسية باستضافة مؤتمر بوينت الدولي في بغداد وتأسيس مشاريع تهدف الى توظيف التكنولوجيا والميديا الحديثة في مجال دعم الديمقراطية. ويعتبر مشروع منصة الرأي العام الذي ينفذ في الأصل في البوسنة عبر مؤسسة "Zasto Ne" وشبكة ActionSEE الناشطة في البلقان أولى مشاريع منصة بوينت ذات الصلة بتعزيز مشاركة المواطنين في السياسات العامة. 

مشروع بوينت العراق:

في العاشر والحادي عشر من شهر اب 2018 قامت منظمة تواصل وبالتعاون مع منظمة "لم لا" في البوسنة، وشبكة "اكشن سي" الناشطة في دول البلقان استضافة حدث فريد من نوعه، هو مؤتمر بوينت-العراق والذي يعد اول مساحة عمل مشتركة تجمع بين التكنولوجيا والميديا الحديثة والمجتمع المدني على مستوى العراق والوطن العربي، كنسخة رديفة لمؤتمر بوينت الدولي الذي تستضيفه مدينة سراييفوا كل عام. استضافة هذا الحدث جاءت جزء من الجهود الرامية الى توظيف التكنولوجيا والميديا الحديثة في عمل منظمات المجتمع المدني المهتمة بتعزيز الديمقراطية والمواطنة الفاعلة. وعلى مدى يومي المؤتمر، تم عقد 11 جلسة تخصصية، واستضافة 42 متحدث، معظمهم خبراء ومتخصصين في المجالات التي يستهدفها المؤتمر، 4 منهم خبراء من منطقة البلقان وقارة اوربا. حضر المؤتمر أكثر من 400 مشارك من مختلف محافظات العراق.